قوات الأسد تقترب من فك الحصار عن مدينة ديرالزور

بقلم

Language / اللغة English

تواصل قوات الأسد، تقدمها بشكل ملحوظ من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية، وباتت على بعد كيلومترات قليلة من فك الحصار المفروض من قبل تنظيم داعش على مدينة ديرالزور.

حيث تمكنت قوات الأسد ليلة أمس الأحد، من السيطرة على منطقة ناظرة جنوب غرب مدينة ديرالزور، وأصبحت على مسافة 20 كم من اللواء 137 غرب مدينة ديرالزور، والاشتباكات تدور الآن في منطقة الحّوية.

تقدم قوات الأسد من الجهة الجنوبية الغربية، كان متزامن مع تقدم آخر حققته من الجهة الجنوبية بعد سيطرتها على منطقة هريبشة، وباتت قوات الأسد على بعد 7 كم من مدينة كباجب كبرى مدن ريف ديرالزور الجنوبي.

وخسرت قوات الأسد أكثر من 50 عنصراً في المعارك الدائرة، بينهم قائد حملة قوات الأسد على محافظة ديرالزور، بينما قتل أكثر من 35 عنصراً من تنظيم داعش بينهم عناصر أجنبية.

تقدم قوات الأسد والميلشيات المساندة لها يأتي بدعم من طائرات روسية وأخرى سورية، شّنت عشرات الغارات على مناطق الاشتباكات، مستخدمة قنابل عنقودية والفسفور الأبيض.

واستقدم تنظيم داعش تعزيزات عسكرية من ريف ديرالزور الشرقي باتجاه قرية الشولا وحقل الخراطة ومحيط اللواء 137، في محاولة لصد هجوم قوات الأسد ومنعها من التقدم أكثر.

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24