نظام الأسد في ديرالزور يعترف رسمياً بتجنيد المئات من المرتزقة مع روسيا

Written by Editorial Board

Language / اللغة English

خاص شبكة ديرالزور24

صرح رئيس المصالحة الروسية- السورية المدعو “عبدالله الشلاش” في ديرالزور، خلال كلمة له في صالة العمال بمركز المصالحة، بأنه تم تسجيل المئات من أبناء المدينة، الراغبين بالتطوع في صفوف القوات الروسية؛ لدعمها في حربها على أوكرانيا، مؤكداً أن هذا نوع من رد الجميل لما أسماها بـ”القوات الصديقة”.

وقال “شلاش” إن جميع من تم تسجيل أسمائهم، عبروا عن جاهزيتهم للمشاركة إلى جانب روسيا، في عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا، وبانتظار الموافقة والتعليمات من القيادة الروسية- السورية.

ولم تتوقف جهود التطويع في صفوف القوات الروسية عند “شلاش”، بل عرف ذلك عن عدة شخصيات، منهم المترجم “خضر أبو إلياس” الذي يعمل في مركز المصالحة الروسي، ويقوم بمبادرة تتمثل في تنظيم لائحة بأسماء الراغبين بالتطوع في صفوف القوات الروسية والذهاب إلى أوكرانيا، ويقدمها للجنرال الروسي المسؤول عن قطاع شرق الفرات، بصفة فردية وبدعم من حزب البعث في ديرالزور.

وفي السياق باشرت شعبة التجنيد في ديرالزور، بتسجيل الراغبين أيضاً بالقتال مع روسيا في أوكرانيا، حيث يشترط للانضمام الحضور الشخصي وتقديم الطلب وصورة الهوية الشخصية؛ لاستصدار جواز السفر، مع التأكيد بأن الموافقة مضمونة.

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24