مروحيات قوات الأسد بمواجهة مضادات “داعش” بديرالزور

 

18179933129

 

يقوم تنظيم داعش بشكل يومي خلال الفترة الماضية، باستهداف جميع الطائرات المروحية التابعة لقوات الأسد و القادمة لمناطق سيطرة قوات الأسد في ديرالزور من مدينة القامشلي والعائدة بالعكس، وذلك عن طريق مضاداته الأرضية (23مم _ 14،5 مم) المنتشرة على مشارف هذه المناطق.

 

ويشتد رصد هذه المضادات للمروحيات لدى اقترابها من حي الجورة المحاصر في مدينة ديرالزور، علماً أن نيران هذه المضادات لا تطال بأي حال المروحيات التي تحلق بعلو شاهق بغية تفادي النيران، حيث تستهدفها المضادات من أماكن بعيدة وبدون جدوى.
يذكر أن الطائرات المروحية القادمة لمناطق سيطرة قوات الأسد من مدينة القامشلي تهبط داخل اللواء 137 غرب مدينة ديرالزور، وتنقل هذه المروحيات المواد الغذائية والمحروقات والذخائر والأسلحة والتعزيزات العسكرية لقوات الأسد، كما يصل عناصر قوات الأسد العائدين من إجازاتهم عن طريقها.

 

وخلال عودتها لمدينة القامشلي تنقل  قتلى ومصابين قوات الأسد وعناصر المليشيات التابعة له، و كذلك الحاصلين على الإجازات وبعض المصابين والمدنيين من الأهالي، كما تقوم هذه المروحيات بنقل مسئولي النظام المدنيين والعسكريين وبعض موظفي حكومة الأسد.

 

الجدير بالذكر، أن هذه المروحيات تصل من مدينة القامشلي لمحافظة ديرالزور في الساعة السادسة صباحاً  لتعود عند غروب الشمس إلى مدنية القامشلي.

اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق