محطات المياه في الشحيل بريف ديرالزور…هل ستتوقف؟

Language / اللغة English

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7

 

 

خاص-ديرالزور24

يوجد في مدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، محطتين رئيسيتين لتعقيم مياه الشرب، تقع المحطة الأولى في منطقة  الشحيل الشرقي، ومحطة في منطقة الشحيل الغربي، و هما تحت الخدمة حالياً.

ولكن عند انقطاع التيار الكهرباء تتوقف المحطتان، وذلك بسبب تعطل المولدات فيها بشكل كامل، وهناك نقص في المحركات والمعدات اللازمة لتوفير مياه الشرب،  بحيث اذا يتعطل محرك تنقطع المياه حتى تصليح العطل، وبسبب الضغط الزائد يتعطل واذا بقي الأمر على هذا الحال، ولم توفر داعش محركات وغيرها للمحطتين، سوف تخرج كلاهما عن الخدمة.

من جانب آخر، يجبر الموظفين السابقين بالعمل المستمر في المحطتين من قبل داعش، ويوفر لهم التنظيم راتب شهري يصل الى ١٥ ألف ليرة سوري، وهو راتب ضعيف بالنسبة لهؤلاء الموظفين مقارنة بأرتفاع الأسعار وانهيار العملة في سوريا عموماً، ومنذ فترة ليست بعيدة قام  أحد الموظفين في المدينة بتقديم استقالته من العمل، بسبب الدوام المستمر و قلة المردود، و رد تنظيم داعش باعتقاله وسجنِه وتم توقيعه على تعهد تقضي بالعمل مدى الحياة.

الجدير بالذكر، أن داعش ما زال يواجه مشكلة كبيرة في كيفية إدارته للمناطق الواقعة تحت سيطرته، وبكيفية تسيير المرافق العامة فيها، والتي تفتقر للكوادر والمعدات والأموال اللازمة لتشغيلها، خصوصاً مع تركيز التنظيم على معاركه مع خصوصمه دون الالتفات لمصالح السكان الواقعين تحت حكمه.

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24