مشفى ذيبان … نقص في الأجهزة ومساع لخدمة الأهالي

خاص – ديرالزور24

تعاني مشفى بلدة ذيبان في ريف ديرالزور الشرقي، من صعوبات عدّة، تقف أمام إتمام المشفى لمهامها على أكمل وجه.

إذ أكد مصدر طبي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن مشكلة الكهرباء في بلدة ذيبان، هي من أكثر المصاعب التي تواجه المشفى، نتيجة الانقطاع المستمر، واضطرار الكادر الطبي لاستخدام المولدات لتأمين الكهرباء.

كما تعاني المشفى وفق ما أكد المصدر ذاته، من نقص في أجهزة الطبقي المحوري، وأجهزة غسيل الكلية، وأجهزة تفتيت البحصة، إذ أشار المصادر أن المشفى في غالب الأحيان يقف عاجزاً عن إجراء بعض العمليات الجراحية نتيجة نقص الأجهزة.

ونوه المصدر أن النقص في سيارات الإسعاف في المشفى، يشكل عائقاً أمام تأمين المرضى وجلب الحالات الإسعافية نتيجة الاضطراب الأمني في المنطقة، إذ يعاني المشفى من نقص كبير في سيارات الإسعاف، التي تعتبر ركيزة أساسية في عمل المشفى.

في السياق نفسه، أشار المصدر أن قسم غسيل الكلية في المشفى لا تتوفر فيه الأجهزة الطبية اللازمة، وأن المشفى تسعى جاهدةً لتأمين كل ما يلزم، لتقديم خدماتها على أكمل وجه للأهالي في المنطقة.

وأضاف المصدر أن مسألة التهديدات الأمنية والعشائرية في المنطقة، تعتبر مشكلة يتوجب على السطات المحلية إيجاد حل فوري لها ، بتأمين عمل المشافي وتأمين الحماية للكوادر الطبية العاملة هناك.

هذا وتقدم مشفى ذيبان خدماتها لعشرات آلاف المدنيين في خط الجزيرة ” شرق الفرات ” بريف ديرالزور الشرقي، إذ تعتبر احد أهم المشافي في المنطقة، التي يعتمد عليها الأهالي.

اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق