مجزرة بفعل الطيران الروسي في مدينة ديرالزور و الضحايا أطفال ونساء

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية فجر اليوم الإثنين مجزرة جديدة بحق المدنيين في حي العرضي داخل مدينة دير الزور راح ضحيتها 4 شهداء حتى الآن وجرح العشرات بينهم نساء وأطفال.

مراسل ديرالزور 24 قال : ” أنّ مقاتلات حربية روسية استهدفت المباني السكنية في حي  العرضي الخاضع لسيطرة مقاتلي تنظيم داعش بعدد من الصواريخ ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 4 مدنيين من أهالي الحي إضافة لإصابة العشرات بجروح بينهم حالات خطرة ما يرجح زيادة حصيلة الشهداء . كما تم نقل المصابين إلى النقاط الطبية لمعالجتهم .”

وأضاف مراسلنا أنّ القصف الجوي الروسي تسبب بإحداث دمار واسع في الأبنية والممتلكات وأوقع أضراراً مادية كبيرة.”

الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد و الميليشيات المساندة لها بعد سيطرتها على بلدتي الصالحية والحسينية شمال المدينة، أحكمت الطوق على ما تبقى من عناصر تنظيم داعش داخل بعض أحياء المدينة.

ويتقاسم تنظيم داعش و قوات الأسد السيطرة على أحياء دير الزور، حيث تخضع أحياء (الجورة، والقصور، ومساكن عياش)، وأجزاء من أحياء (الموظفين، والعرفي، والجبيلة) في الجانب الغربي من المدينة لسيطرة قوات الأسد، إضافةَ إلى سيطرته على حيي (هرابش، والطحطوح) في  الجانب الشرقي منها، بينما يسيطر تنظيم داعش على ما تبقى من أحياء، وأهمها (الحميدية، والشيخ ياسين، والحويقة الشرقية، والعرضي، وكنامات).

أسماء الشهداء الموثقين :

1- عبدالله بركات النايف

2- مريم بركات النايف

3- زكريا بركات النايف

4- آمنة بركات النايف.

صور أطفال بركات النايف:

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق