#لسنا_وحدنا هاشتاغ لنصرة ديرالزور على وسائل التواصل الاجتماعي

Written by Editorial Board

Language / اللغة English

13445433_1646536782332528_6417992948506831353_n

 

 

أطق ناشطون سوريون معارضون من محافظة ديرالزور هاشتاغ #‏لسنا_وحدنا على وسائل التواصل الاجتماعي، لمساندة المدنيين في ديرالزور، حيث يتهم بعض الناشطين من أبنائها جهات المعارضة السياسية والإعلامية بتهميشها خلال السنوات الخمس الماضية.

 
ويدعو الهاشتاغ بما وصفه الناشطون أبناء سوريا الصامدين بالوقوف إلى جانب العالقين هناك في ديرالزور بين احتلالين وحصارين كما يتوجه إلى أبناء ديرالزور وفصائلها العسكرية بضرورة التوحد لتحرير محافظتهم من الأسد وداعش.

 

 
وجاء هذا الهاشتاغ في وقت يتزامن مع الذكرى الثانية لسقوط الجزء المحرر من المحافظة بيد تنظيم داعش بعد معارك شرسة دامت أشهر بينه وبين فصائل الجيش الحر، ذهب ضحيتها الآلاف من الطرفين.

 

 

ويعاني عشرات الآلاف من المدنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد، من ظروف معيشية مأساوية جراء حصار خانق يفرضه داعش عليها منذ أكثر من سنة ونصف، فيما يعاني المدنيون في المناطق الخاضعة لسيطرة داعش لاستهداف متكرر من الطيران الروسي وطيران الحربي التابع للأسد، إضافة إلى غلاء في أسعار المواد الغذائية وتوقف عجلة الحياة فيها جراء ممارسات داعش اللاإنسانية  والتي دفعت الكثيرين لمغادرتها باتجاه الأراضي التركية بشكل خاص.

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24