لاجئة سورية من ديرالزور تحقق المركز الأول في بلاد المهجر وفي التفاصيل!

حققت الطالبة السورية ابنة ديرالزور أميرة الحمد، المركز الأول في المرحلة الإعدادية على مستوى مدرستها في إحدى المقاطعات الألمانية، وتقطن أميرة مع عائلتها في مقاطعة (Hanau) الألمانية منذ عام 2015، وكانت قد أحرزت المركز الأول على مستوى المقاطعة في مادة الرياضيات العام الماضي 2018، شبكة ديرالزور24 حاورت الطالبة المتفوقة أميرة الحمد، فكان الحوار الآتي:

١- حبذا لو تحدثينا عن هذا التفوق الذي حققته مؤخراً؟

منذ مراحل دراستي الأولى في سوريا كنت متفوقة في جميع الصفوف، وقد قطع هذا التفوق إجرام الأسد بقصفه لمدارسنا وبيوتنا، وتهجيرنا، وأصبحت حسرتي كبيرة بأن جهودي التي أحملها وأحلامي في ضياع، إلا أن أكرمني الله بالوصول لألمانيا والتي قدمت لي كل الرعاية ومنحتني الثقة وأعادت لي آمالي.

٢- كيف استطعت التوفيق بين الدراسة وواجباتك المنزلية خصوصاً وأنك تهتمين بإخوتك الصغار بعد وفاة والدتك رحمها الله؟

بذلت جهود مضاعفة بدايةً لتعلم اللغة لأستطيع التعويض كوني انقطعت عن الدراسة لثلاث سنوات، بالاضافة لوفاة والدتي رحمها الله.

٣- ماهو دور والدك بنجاحك؟ ومن أين بدأت خطتك للتفوق؟

وجود والدي إلى جانبي أنا وإخوتي خفف عني الكثير، وكان هو مصدر دعمي وتشجيعي.

٤- ماهي العقبات أو التحديات التي واجهتك في مشوار الدراسة والتفوق؟

لم يكن لدي عوائق سوى حاجز اللغة الألمانية، وقد دعمني والدي وساعدني بتحمله مسؤولية خدمتنا أنا وإخوتي وتفريغي للدراسة والدراسة فقط.

٥- ماذا تودُّ أن تقول الطالبة المتفوقة أميرة الحمد لأطفال سوريا في جميع بلاد المهجر؟ ولأطفال سوريا المحرومين من التعليم في أماكن النزوح؟

أقول لجميع إخوتي السوريين في بلاد المهجر والنزوح بأنّ حملكم ثقيل وقد تعلّمت من والدي بأن الضربة التي لاتقصم ظهري تقويني، أملي وأملكم بالله، فلا تقنطوا من رحمة الله والأمل بالنصر على نيرون العصر بشار الأسد وزبانيته.

٦- لمن تهدين هذا التفوق؟

أهدي تفوقي لروح والدتي رحمها الله، ولروح بلبل الثورة السورية العظيمة الذي أكرر أناشيده دوماً وتهزّ مشاعري الثورية كلماته (عبد الباسط الساروت) تقبله الله.

بطاقة شخصية:
الإسم : أميرة ياسر الحمد
البلد : سوريا -ديرالزور- حي العمال
الإقامة : ألمانية – Hanau
المدرسة : مدرسة هيسن هامبورغ شولا بمدينة Hanau
الإنجاز : المركز الاول على مستوى المدرسة بشهادة الصف التاسع.
والمركز الاول في العام 2018 على مستوى مقاطعة Hessen بمسابقة الرياضيات.

اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق