قرار جديد من الإدارة الذاتية في إطار مكافحة انتشار كورونا

Language / اللغة English

أصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا قراراً بتمديد حظر التجوال لمدة عشرة أيام ابتداءً من يوم الأربعاء 22-4-2020 ولغاية 1-5-2020 بشأن التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

واستثنى القرار الجديد كلاً من الصيدليات (البشرية، الزراعية والبيطرية) من الحظر، كما تضمن الاستثناء محلات بيع الخضار والفواكه واللحوم والحلويات وكافة البسطات والباعة الجوالين.

وسمح القرار لمحلات بيع المواد الغذائية بالعمل طيلة فترة الحظر، ومحلات الصرافة والحوالات يومي الجمعة والثلاثاء من كل أسبوع طيلة فترة الحظر.

وتضمن الاستثناء من الحظر أيضاً قطّاع البناء (الإعمار والإنشاءات وورشات بيع مواد البناء والعمالة المرادفة لها) وكافة المحلات في المناطق الصناعية.

وجاء في القرار الجديد، تسهيل حركة المزارعين في فترة الحظر أثناء الذهاب إلى أراضيهم والعودة منها، على أن لا يتجاوز عدد العمال 10 في الآلية الواحدة أثناء نقلهم.

وسمح القرار لسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال والمنظفات والمحروقات بالتنقل في كافة مناطق الإدارة الذاتية أثناء فترة الحظر.

وشدد القرار على جميع من استثنوا باتباع جميع التدابير الوقائية، أثناء مزاولة أعمالهم.

يشار إلى أنّ بلديات مناطق شرق الفرات من ديرالزور اتخذت عدة تدابير في مناطق مختلفة من أجل الوقاية من تفشي إصابات بجائحة كورونا.

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24