عقود تطوّع روسية لأبناء مدينة القامشلي شرق سوريا

Language / اللغة English

خاص-ديرالزور24

علمت شبكة ديرالزور24 من مصادر خاصة، أنّ القوات الروسية فتحت باب التطوّع بصفوفها للشباب في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وفي تفاصيل العقود التي ستنظّم عملية التطوّع، قالت المصادر لديرالزور24 إنّ التطوّع يندرج تحت مهمة حماية المنشآت النفطية، بعقد لمدة 6 شهور قابل للتجديد، حيث يكون شهر واحد من الستة إجازة للمتطوّع وبأجرٍ مدفوع.

ويصل مرتب المتطوّع ل 300 دولار أمريكي شهرياً، ويتم تسليم المتطوع أجر الشهور الست (1800 دولار) مقدماً، عند توقيع العقد، كما سيحصل المتطوع في نهاية العقد، على مبلغ مالي قدره 200 دولار أمريكي، كمكافئة نهاية مهمة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ القوات الروسية، قدمّت امتيازات للمتطوّعين الجدد، تمثّلت بمنحهم بطاقة (ليزرية) تعطي حاملها الحماية من الاعتقال في حالة التخلّف عن الخدمة الإلزامية، صادرة عن قيادة قوات الأسد.

الجدير بالذكر أنّ القوات الروسية نفّذت الكثير من حملات التطويع في ديرالزور، المحلية والخارجية، حيث عملت على نقل مئات الشبّان من ديرالزور للقتال في سوريا.

يُشار إلى أنّ القوات الروسية تعمل على استقطاب أبناء المنطقة الشرقية من سوريا، منذ أكثر من سنة ونصف، وزجّهم في مشروعها العسكري في سوريا، مستخدمة الإغراءات المالية، في ظل الوضع الاقتصادي المتهاوي المسيطر على الأهالي في غالبية المناطق السورية.

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24