طائرات الشحن تلقي مساعدات على دير الزور , والهلال الأحمر يوزّع قسماً منها.

139409111703584656634404

قامت طائرة شحن تابعة لقوات الأسد اليوم في تمام الساعة 12 ظهراً , بإلقاء ست شحنات من المواد الغذائية والمحروقات على مناطق سيطرتها في دير الزور.

 
الشحنات سقطت بالقرب من طريق عام ” دير الزور – دمشق ” وتمكنت قوات الأسد من السيطرة عليها ,ونقلها إلى مستودعات تابعة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حي الجورة.
كما بدأت منظمة الهلال الأحمر بدير الزور اليوم باستكمال عملية توزيع السلال الغذائية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ,والتي وصلت لمناطق سيطرة قوت الأسد عن طريق طائرات الشحن خلال الأسبوع الماضي .

 


حيث قامت بتوزيع سلة غذائية بمركز النهضة بحي القصور لأهالي حي الشيخ ياسين النازحين في أحياء الجورة والقصور بمقدار “سلة واحدة لكل عائلتين” ,وتحتوي السلة على المواد التالية :

” 1كغ رز , 6كغ سكر ,900غرام شاي , 2كغ فاصولياء , علبة زيت 3 لتر , 1كغ سمنة , 1كغ عدس , 4كغ برغل , 500غرام ملح , 1كغ عدس مجروش “.
الجدير بالذكر أن منظمة الهلال الأحمر بدير الزور بدأت ومنذ تاريخ 12-2-2016 بتوزيع السلال الغذائية للأهالي المحاصرين بأحياء الجورة والقصور.
فقامت منذ ذلك التاريخ بتوزيع سلة غذائية واحدة للعائلات من أحياء: شارع سينما فؤاد والرشدية والعرضي وكنامات والمطار القديم النازحين في حيي الجورة والقصور ,وتضمنت السلة الغذائية المواد التالية (6علب فول _6علب حمص_ 5علب تونة _علبتين خضار _2كغ معكرونة _1كغ زعتر _لتر زيت _1كغ تمر.

 


ويعتمد توزيع هذه السلال على طائرات الشحن التي تقوم بإلقاء المساعدات عن طريق المظلّات وعلى الكمية الملقاة , ولم تحصل أحياء( الجورة _القصور _ الجبيلة _ الحميدية_العمال_الحويقة_العرفي_خسارات_الصناعة_الموظفين _هرابش_البغيلية) على أي نوع  من المساعدات المذكورة حتى هذه اللحظة , بانتظار المزيد من هذه المساعدات لاستكمال عملية التوزيع على المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق