رغم كثافة غارات الطيران الروسي .. داعش تتقدم وقوات الأسد تتراجع في دير الزور

12573034_450908331766919_9050385957617460326_n-1

سيطرت ” داعش” في اليومين الماضيين على عدة نقاط تابعة لقوات النظام في حي الرصافة بمدينة دير الزور ,بعد اشتباكات مع قوات الأسد والميليشيات الموالية له رغم القصف المكثف للطيران الروسي ,وطيران التحالف الدولي الذي عاد إلى سماء محافظة دير الزور بعد انقطاع .

هجوم لداعش على الرصافة.

وقد تمكنت داعش من التقدم في حي الرصافة بعد هجوم بسيارة مفخخة قادها انتحاري من عناصر التنظيم ,استهدفت نقاط تمركز قوات النظام في الحي المذكور, مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد,وقد استمر الهجوم أكثر من 24 ساعة وأدى الى مقتل 11 عنصراً من قوات النظام يقابلها مقتل 5 عناصر من تنظيم داعش وسقوط جرحى بين الطرفين
من جانب آخر تستمر الاشتباكات بين مقاتلي داعش وقوات الأسد غرب مدينة دير الزور, على أطراف تلة الروّاد واللواء 137 وعلى محور مطار ديرالزور العسكري شرق المدينة .
وذكر مراسل ديرالزور 24 ” أن داعش استهدفت مطار دير الزور بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ,وتمكنت من قتل عدد من عناصر قوات النظام بينهم ضابط برتبة نقيب يدعى ” أحمد عبد القادر نعمة ” من أهالي مدينة حلب”.

غارات روسية بالجملة

من جهته قام الطيران الروسي بقصف مكثف على خطوط التماس مع قوات داعش التي تتقدم في بعض جبهات دير الزور , كما شن هذا الطيران 21 غارة على محافظة دير الزور خلال 24 ساعة الماضية, تركزت على أحياء المدينة وعلى قرى محيميدة والبغيلية غرباً والمريعية والبوعمر وحطلة شرقاً ,ما أدى الى تدمير 15 منزلا بشكل تام وسقوط جرحى من المدنيين.
الطيران الروسي الذي بدا غاراته في 30 ايلول الماضي استهدف اساسا تجمعات السكان المدنية ,بعكس ما تدعيه وسائل الاعلام الروسية , وقد نتج عن القصف الروسي مقتل أكثر من 350 مدني جلهم أطفال ونساء حيت بيدت عائلات بشكل كامل ” .
طيران التحالف .. غارات وأهداف.

وبعد انقطاع عن مجريات الأحداث في دير الزور شن طيران التحالف الدولي غارات استهدفت حواجز لداعش وآبار بترول ومنشآت نفطية مختلفة واقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة ” داعش “.
فقد شن هذا الطيران 12غارة جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش في مدينة االبوكمال الحدودية مع العراق, كما استهدفت الغارات مواقع نفطية في قرية الجفرة وفي بادية قرية جديد عكيدات ,اضافة الى حواجز في حي الصناعة ومنطقة الحزام الأخضر ما أدى الى تدمير هذه الحواجز وقتل عدد من عناصر التنظيم .

الجدير بالذكر أن ريف دير الزور الشرقي وتحديدا على الشريط الحدودي مع العراق, يشهد تحليقا مكثفا لطيران التحالف الدولي خلال الأيام الماضية ,كما تزداد وتيرة عمليات الاغتيال التي تطال عناصر داعش وتحديدا في البوكمال, ففي الأيام الماضية قام مجهولون بقتل أربعة من عناصر تنظيم “داعش” ,بالقرب من شركة الكهرباء في المدينة بعد استهداف السيارة التي تقلهم بالرصاص.

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق