ديرالزور24 تحصل على أسماء قيادات «حشد الجزيرة والفرات» وهيئته الأدارية

 

‎خاص-ديرالزور24

‎حصلت ديرالزور24 على أسماء الشخصيات المشرفة على ما يسمى «حشد الجزيرة والفرات» الذي ينوي نظام الأسد، إقامته في المنطقة الشرقية في سوريا، بحيث تشمل الأسماء أسماء القائد الأعلى ونائبه أو يسمى بـ «القائد العسكري» ونائبه أيضاً، وكذلك أسماء الهيئة الإدارية للحشد.

‎وبحسب التسريبات التي حصلت عليها ديرالزور24، فأن قائد الحشد هو المدعو «إياد الفرحان» والقائد العسكري هو «صالح صياح» أما نائب القائد العسكري فهو المدعو « ماهر الجوهري».

‎أما الهيئة الإدارية للحشد فقد تم التوافق على الأسماء التالية لتكون في عضويتها، وهم: ‎ الدكتور غازي عباس، محمد سباهي، رئيف عبيد، عمر كويدر، قثم شويش، مهند الحمود، عبود المشعل.

‎و يُلاحظ من خلال الأسماء الواردة في التسريب عدم وجود أي شخصية عشائرية بارزة من شيوخ العشائر في ديرالزور سواء من شيوخ الصف الأول أو حتى الثاني والثالث، كما صوّر نظام الأسد من خلال إعلانه أن كبرى عشائر المحافظة سوف تكون ضمن التشكيل الجديد. ‎

حشد الجزيرة والفرات هو مليشيا محلية أُعلن عنها منذ أيام في دمشق من قبل أشخاص من محافظة ديرالزور موالين لنظام الأسد و موجودين في العاصمة السورية، وهم ما يطلق عليهم الناشطون اسم شبيحة نظام الأسد، وعناصره التي كانت مستفيدة من وجوده، ومن الفساد الذي كان مستشري آنذاك، وهربوا بعد انطلاق الثورة ليلوذوا بأماكن سيطرته في دمشق ويتابعوا عملهم التشبيحي من هناك.

14997039_1604981996478015_64039323_n

 

اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق