“داعش” تتقدم داخل مدينة دير الزور والطيران الروسي يرتكب مجزرة في قرية الحصان.

579525229تمكنت”داعش” ليل أمس الأول من التقدم في كل من حي الرشدية والحويقة داخل مدينة دير الزور, والسيطرة على عدة نقاط داخلها بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد.
مراسل “ديرالزور24″ في المدينة قال: ” إن “داعش” بدأت هجومها بعد منتصف الليل في 30-1-2016  بعد تفجير سيارتين مفخختين, استهدفتا نقاط تمركز قوات الأسد في حي الحويقة والرشدية “.
وأضاف “أن الاشتباكات أسفرت إلى الآن عن تقدم التنظيم داخل حي الحويقة ,والسيطرة على مبنى كلية الآداب وجامع أنس بن مالك ,ولاتزال الاشتباكات مستمرة في محيط برج الدهموش أخر معاقل قوات الأسد في حي الرشدية ، كما تمكن التنظيم من قتل ما لا يقل عن 10 عناصر من قوات الأسد كانوا قد نقلوا إلى المشفى العسكري في منطقة غازي عياش, واغتنام عدد من الآليات وأسلحة متنوعة”.

التنظيم من جانبه تكبد خسائر بشرية خلال هذه المعارك، فقد ذكر مصدر من داخل “داعش” أن 9 من عناصره قتلوا نتيجة الاشتباكات المستمرة حتى الآن، وجرح عدد آخر تم نقلهم التنظيم إلى مشافي تابعة له.
قوات الأسد ردت على الهجوم بقصف عنيف استهدف الأحياء التي تسيطر عليها “داعش” ومناطق الاشتباك، فقد شن الطيران الحربي منذ أمس إلى اليوم أكثر من 10 غارات جوية استهدفت أحياء الحويقة والرشدية، كما أغار الطيران الروسي على مدينة الميادين ومحيط المطار العسكري وقرية البغلية وحطلة والحصان في الريف الغربي.

مصدر طبي داخل ريف دير الزور الغربي أفاد “لدير الزور 24″ بأن قصف الطيران الروسي على قرية الحصان بالريف الغربي تسبب بارتقاء 10شهداء وجرح 5 مدنيين جراحهم خفيفة تم نقلهم إلى المشافي القريبة”.
وأكد المصدر “أن الطيران الروسي منذ بدء قصف على دير الزور بتاريخ 30 أيلول من عام 2015 إلى الآن, حيث يتعمد استهداف التجمعات المدنية المكتظة بالسكان, ويترك مقرات “داعش” التي اتخذها ذريعة لحربه في سوريا” .

الجدير بالذكر أن هجوم “داعش” على حيي الرشدية والحويقة كان بالتزامن مع هجوم مشابه له على مطار ديرالزور العسكري شرق المدينة, حيث تدور اشتباكات بين الطرفين منذ مساء أمس تخللها قصف مدفعي وصاروخي من الطرفين ,مع غارات مكثفة من الطيران الروسي على نقاط تمركز “داعش” في محيطه .

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق