“حمشو” الوافد الجديد على ساحة ديرالزور يعلن النفير

Written by Editorial Board

Language / اللغة English

خاص_ديرالزور24

قال مصدر خاص لشبكة ديرالزور24، إنّ رجل الأعمال “محمد حمشو” تمكن في الأيام القليلة الماضية من ترخيص تشكيل فصيل عسكري باسمه في ديرالزور بواسطة إيرانية.

وبحسب المصدر، فإنّ فصيل “حمشو” ستكون مهمته الحفاظ على أمن المعابر النهرية، وترفيق حمولات التجارة والنفط مع قسد، والتنسيق مع وكيل “حمشو” في المنطقة وهو الشيخ “جاسم البدر” من أبناء بلدة الكبر بريف ديرالزور الغربي والخاضعة لسيطرة قسد (شرق الفرات).

وأضاف المصدر أنّ ميليشيا “حمشو” بدأت فعلياً، منذ عدة أيام، باستقطاب الراغبين بالتطوع ضمن صفوفها، وقد شملت عمليات الاستقطاب المدنيين والعسكريين المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية، براتب شهري مقداره 300 ألف ليرة سورية، إضافة لسلة غذائية شهرية وبطاقات عسكرية مرخصة في قوات الأسد، حيث يتم استقبال الراغبين بالتطوع في مقر الميليشيا في حي ڤيلات الضاحية بمدينة ديرالزور.

وأشار إلى أنّ القائمين على إدارة الميليشيا عينوا مندوبين لها في المدن والقرى لتسجيل الراغبين بالانضمام لها، إضافة لإدراج الميليشيا ضمن عمليات التسوية والمصالحات بديرالزور، بقرار من “ماهر الأسد” شقيق رأس نظام الأسد “بشار”، وعبر وساطة العميد “غسان بلال” ضابط أمن الفرقة الرابعة.

وأكّد المصدر أنّ خدمة عناصر ميليشيا “حمشو” ستتركز في مدينة ديرالزور ومعابر الريف الشرقي وصولاً إلى البوكمال، إضافة لنقاط عسكرية مشابهة لنظيرتها لدى القاطرجي بقرى ريف ديرالزور الشمالي بشرق الفرات.

وينحدر “محمد حمشو” من محافظة دمشق، من مواليد 1966، خريج كلية الهندسة الكهربائية في جامعة دمشق، ويشغل منصب أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة بسوريا وعضو مجلس شعب لدورتين متتاليتين.

وعرف عن الحمشو إدارة صفقات النفط وتبييض الأموال العراقية، ودعم الأجندة الإيرانية بنشر التشيّع وتمويل شبكات الدعارة التي يدعمها الحرس الثوري الإيراني، ومتهم بسرقة معامل الصناعة بريف دمشق كمعمل (الغريواتي)، ويعمل اليوم كذراع لإدارة الصفقات المشبوهة في سوريا إضافة لمشروع إنشاء بنك سوري في طهران وتأسيس شركة سورية إيرانية مشتركة.

ومن أبرز شركات الحمشو في سوريا، (مجموعة حمشو للاتصالات الدولية،
شركة براق للدعاية والإعلان، شركة الشرق الأوسط لتسويق تكنلوجيا المعلومات، شركة شام للدراسات الهندسية والتعهدات، شركة جوبيتر للمشاريع السياحية، شركة سوريا الدولية للإنتاج الفني، وكالة شركة الثريا السورية، وقناة سما السورية).

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24