حجاج إيران بديرالزور يتمتعون بالكهرباء.. والأهالي محرومون منها

Language / اللغة English

خاص – ديرالزور24
عمدت شركة الكهرباء التابعة لمؤسسات الأسد بديرالزور ممثلة بمديرها المهندس “خالد لطفي” لوصل خطوط ذهبية دائمة التغذية لمقرات حجاج إيران ورجالاتها من قادة الميليشيات الإيرانية المتواجدة في ديرالزور.

يأتي ذلك في حين يعاني أهالي المنطقة من وضع التيار الكهربائي المزري، حيث إن ربع مساحة المحافظة لا ترى الكهرباء في معظم البلدات والمدن الواقعة بين البوكمال والميادين، بالرغم من عودة ساكنيها لمناطقهم، فيما تحظى بقية المناطق بساعة تغذية بالتيار الكهربائي مقابل 5 ساعات تقنين.

ومن المناطق التي تتغذى بالتيار الكهربائي أيضاً على مدار اليوم في محافظة ديرالزور مساكن غازي عياش ومنطقة حمود العبد، نظراً لوجود الأفرع الأمنية وفرع الحزب ضمنها.

ومما يزيد معاناة الأهالي فيما يتعلق بالتيار الكهربائي واقع الحماية الترددية التي تزداد تبعاً لارتفاع الأحمال على الشبكة، إذ لا تتجاوز قوة الكهرباء في بعض القرى 100 فولط.

يذكر أن حصة ديرالزور 40 ميغا، تذهب 15 منها لمناطق سيطرة قسد بموجب اتفاقيات تجارية ونفطية، فيما تؤكد المصادر أن المنشآت الروسية أيضاً تتمتع بتغذية كهربائية جيدة، إذ يتغذى معمل الأسمدة المستثمر من قبل روسيا بـ300 ميغا من إنتاج الشبكة.

Playback speed:

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24