تفاصيل قرار العفو العام الصادر عن الإدارة الذاتية

Language / اللغة English

أصدر المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم السبت 10 تشرين الأول/أكتوبر؛ عفواً عاماً عن كافة الجرائم المرتكبة قبل 10/10/2020.

ونشرت الإدارة الذاتية تفاصيل نص قرار العفو على وسائل التواصل الإجتماعي، وتضمن القرار 6 مواد أساسية تفرع عنها فقرات لكل مادة، وأبرز هذه المواد هي:

حيث جاءت المادة الأولى من القرار تحت بند (في المخالفات والجنح) ونصت على العفو عن كامل العقوبة السالبة للحرية في المخالفات والجن.

في حين كانت المادة الثانية من القراء حول (الجنايات) ونصت على استبدال السجن المؤبد بالسجن المؤقت لمدة عشرين عاماً، والعفو عن نصف عقوبة السجن المؤقت وكامل العقوبة عن المحكوم المصاب بمرض عضال غير قابل للشفاء.

والمادة الثالثة من القرار تناولت استثناء من يشملهم القرار وهم مرتكبو جرائم الخيانة والتجسس، مرتكبو جرائم القتل بدافع الشرف، جرائم الاغتصاب وجرائم الاتجار بالمخدرات وترويجها، وقادة وأمراء والمدربون في التنظيمات الإرهابية وأعضاء التنظيمات المشاركين في التنظيمات القتالية والتفجيرات وبقية المحكومين في قضايا إرهاب ولم يثبت صلاحهم من قبل المختصين.

وجاءت المواد الرابعة والخامسة والسادسة، شرحاً وتبياناً لآلية وتفاصيل تطبيق القرار.

شارك بالنقاش

تعليق واحد

  • الادارة الذاتيه للأكراد احتلال لعشائر العرب . ويجب طردهم من مناطق العشائر العربية . فهؤلاء سيئين . و العرب هم أسياد انفسهم
    لا يحتاجون إدارة

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24