بشكل مفاجئ … داعش يعيد فتح المدارس بريف ديرالزور الغربي

خاص-ديرالزور24
بعد انقطاع دام عامين تقريباً، للعملية الدراسية في دير الزور وريفها، وبعد عدة دورات شرعية للمعلمين والمعلمات عاود تنظيم داعش فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الدراسة ابتداءاَ من الصف الاول إلى الصف السادس الابتدائي، بحسب مراسل د24.

وقال المراسل، بأن التعليم سوف يكون وفقاَ لمناهج يضعها التنظيم وهي تتضمن اللغة العربية والفقه والعقيدة والقرآن الكريم ومواد أخرى تتضمن عقائد التنظيم وأفكاره، ويتم تدريس الصف الأول الأحرف وتهجئتها على أن لا ينتقل من هذا الصف حتى يتقن الأحرف.

وأوضح، بأن لا إقبال من جهة الأهالي على مدارس التنظيم المفتتحة حديثاً، مخافة استهداف المدارس أو انجرار أطفالهم، لصفوف داعش.

وافتتح التنظيم، مدرستين صغيرتين في كل قرية، في أماكن سرية نوعاً ما خشية استهداف الطيران لها، و تم انتقاء المدرسين لهذه المهمة، وفقاً للجنة تهتم بالناحية الدينية والالتزام الشرعي والتزكية أكثر من ما تنظر لمستوى الكفاءة العلمية والشخصية.

ووعد تنظيم داعش المعلمين براتب شهري لا يقل عن 100دولار أمريكي في الشهر للمعلم و المعلمة، ولكن بعد أسبوع تم اخبارهم أن الراتب فقط 50 دولار أمريكي للمعلم بدوام مدته 4 ساعات عدا يوم الجمعة.

لا أحد يعلم غرض تنظيم داعش من إعادة فتح المدارس، هل هو لإرضاء للمدنيين الناقمين، أم لحاجته لتجنيد المزيد من الاطفال الذين لم يستطع الوصول اليهم من خلال الحلقات الدعوية التي أقامها.

%d9%85%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%b3-%d8%af%d8%a7%d8%b9%d8%b4

اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق