اعتقالات تعسفية من قبل قسد بحق ناشطين من بلدة الشحيل شرق ديرالزور

Language / اللغة English

شنّت قوات سوريا الديمقراطية، فجر اليوم الأحد 13 كانون الأول/ديسمبر، حملة اعتقالات في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، طالت 5 أشخاص من أبناء البلدة، حسب ما أفاد مراسل شبكة ديرالزور24.

وأضاف مراسلنا أنّ حملة قوات سوريا الديمقراطية داهمت العديد من المنازل في بلدة الشحيل واعتقلت كلاً من (عبدالحميد الباش، بشار الحسان المحيمد، ثائر المحسن الثامر، خالد المحمد الثامر، وفايز الحميدي الياسين).

مصادر أهلية قالت إنّ الأشخاص الذين تمّ اعتقالهم خلال المداهمة، هم مدنيون وليس لديهم أي نشاط سياسي أو عسكري، وأرجعت المصادر أسباب اعتقال الرجال الخمسة إلى المظاهرات التي خرجت في الأيام الماضية والتي طالبت الإدارة الذاتية بالعديد من المطالب التي تخصّ تحسين الوضع المعيشي في ديرالزور، حيث يعتبر المعتقلون من الناشطين في مجال تنسيق الوقفات الاحتجاجية في الشحيل.

يشار إلى أنّ اعتقال الأشخاص الخمسة من قبل قوات سوريا الديمقراطية خلّف موجة غضب لدى أهالي بلدة الشحيل والمناطق المجاورة، معتبرين أنّ اعتقالهم هو تكميم للأفواه المطالبة بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية بطرق سلمية بحتة.

الجدير بالذكر أنّ قوات سوريا الديمقراطية أطلقت سراح 3 معتقلين من أبناء بلدة الشحيل، صباح اليوم، ثم اعتقلت الرجال الخمسة من البلدة، في عملية تشير إلى استمرار عمليات الاعتقال من قبل سوريا الديمقراطية

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24