اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وداعش في ديرالزور وتقدم واسع للأخير

بقلم

Language / اللغة English

5555

شنت داعش هجوماً واسع النطاق على مواقع لقوات النظام في ريف ديرالزور الغربي، حيث تقدم التنظيم لينتزع عدداً من النقاط المهمة ، يترافق ذلك مع سيطرة التنظيم ليلة أمس على جبل الثرة في محيط مطار ديرالزور العسكري، إضافة إلى قيام عناصر من التنظيم بشن هجوم على قوات النظام المتمركزة في مستشفى القلب بمدينة ديرالزور.

وقال مراسل دير الزور24 في ريف ديرالزور الغربي: أنّ التنظيم شنّ هجومه فجر اليوم وقد بدأه بهجوم قام به عدد من الانغماسيين على بلدة البغيلية بريف ديرالزور الغربي، وذلك من جهة النهر عن طريق قوارب أقلتهم من قرى الحصان والجنينة في الطرف المقابل من النهر.

وتابع المراسل: أنّ هؤلاء العناصر سيطروا على بلدة البغيلية، وقاموا بعد ذلك بحملة اعتقالات بحق عناصر الدفاع الوطني الموالين لقوات الأسد , حيث قاموا بإعدام 18 عنصراً من عناصر الدفاع الوطني، بالإضافة إلى أسر التنظيم لقرابة 25 عنصراً من قوات الأسد أثناء معارك اليوم.

من جانب آخر، تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم وقوات الأسد في معسكر الصاعقة وبالقرب من اللواء 137 في ريف دير الزور الغربي، يتزامن ذلك مع قصف كثيف يشنّه الطيران الحربي على قرى عياش و محميدة والحصان القريبة من هذه المواقع، كما كثف من قصفه العشوائي على الأحياء الخارجة عن سيطرته في مدينة ديرالزور، فيما يبدو كانتقام من المدنيين القاطنين فيها.
الجدير بالذكر، أن داعش تقوم بالرد على قصف النظام، وذلك بقصف منطقتي الجورة والقصور بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة بدون توقف .

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24