إجراءات صارمة تفرضها الإدارة الذاتية في ديرالزور لمواجهة خطر كورونا!

فرضت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وعبر مايعرف بالرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا، حظراً للتجوال في كافة مناطق الإدارة الذاتية، يبدأ من صباح يوم الإثنين 23-3-2020، بحسب بيانٍ نشرته الإدارة الذاتية على معرفاتها.

وتضمن البيان، أيضاً، بنوداً تنص على منع التنقل بين الإدارات الذاتية، وبين المدن الرئيسية بدءً من صباح السبت 21-3-2020 الساعة السادسة صباحاً، وإغلاق كافة المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية (البازارات) والحدائق العامة والعيادات الطبية الخاصة وصالات الأفراح وخيم العزاء.

واستثنى البيان، كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب الأحمر والهلال الأحمر و الصيدليات ولجان التعقيم، وعمال النظافة والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والأفيول.

وفي سياقٍ متصل، صدر بياناً عن مؤسسة الشؤون الدينية في مجلس ديرالزور المدني التابع للإدارة الذاتية، وتضمّن البيان توصيات من المؤسسة بتعليق صلاة الجمعة والجماعة في كافة المساجد حتى إشعار آخر، والإكتفاء برفع الأذان وتعقيبه بقول المؤذن”صلوا في بيوتكم اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وسيء الأسقام”.

كما جاء في البيان، إلغاء كافة التجمعات الدينية والمناسبات الإجتماعية، وتعليق كافة الدروس الدينية وحلقات الذكر ودروس القرآن في المساجد “درءاً للمفاسد وجلباً للمصالح”.

وتأتي هذه الإجراءات المتخذة من قبل الإدارة الذاتية في ديرالزور، كخطوات احترازية في مواجهة الخطر الذي بدء يشكله فايروس كورونا في كافة المناطق والدول.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق