أدوات تعذيب وذخيرة في مخيم الهول تعود لداعش

صورة تعبيرية
Avatar photo
Written by Editorial Board

Language / اللغة English

صورة المقال تعبيرية

 

أعلن الأمن العام التابع لقسد العثور على أدوات تعذيب يستخدمها عناصر من داعش محتجزين في مخيم الهول بريف الحسكة، خلال حملة “الأمن والإنسانية” التي تنفذها قسد في المخيم منذ 11 يوماً.

وبحسب إعلان قسد، فقد أسفرت عمليات البحث عن العثور على أدوات تعذيب وقتل كان يستعملها عناصر الخلايا للقتل و التعذيب، و قد تم إلقاء القبض على صاحب الخيمة التي تم ضبط هذه الأدوات فيها هذه الأدوات كانت مخبأة بطريقة احترافية تحت الأرض، كما تم العثور على 388 طلقة لسلاح الكلاشينكوف كانت مخفية تحت التراب، إضافة إلى حقيبة عسكرية كانت متواجدة في أحد الخيام.

كما أعلنت قسد منذ يومين، أنها عثرت خلال حملة “الأمن والإنسانية” على الفتاة الإيزيدية “وفاء عباس علي” في أحد خيام مخيم الهول، والتي كانت اختطفت من قبل تنظيم داعش، ثم تخفت في المخيم لخوفها من تعرضها للعقاب من قبل عائلتها.

وكانت قسد قد أطلقت حملة “الإنسانية والأمن” في مخيم الهول، في الـ25 من شهر آب الفائت، لملاحقة خلايا تنظيم داعش النائمة، ونسف محاولات داعش تنظيم نفسه داخل المخيم، بحسب ما أعلنت.

الجدير ذكره أنه قتل ما لا يقل عن 44 شخصاً بينهم 14 امرأة، هذا العام في مخيم الهول بريف الحسكة، والذي يضم لاجئين داخليين وعائلات لعناصر تنظيم داعش.

Leave a Comment

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24