أبناء عشيرة البوخابور يشكلون جسماً عشائرياً خاص بهم بحضور وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة

استكمالاً لمساعٍ تقوم بها شخصيات من أبناء عشيرة البوخابور في ديرالزور، لتشكيل تجمّع عشائري لأبناء البوخابور، عقد وجهاء وشخصيات عشائرية من أبناء البوخابور بحضور شيوخ ووجوه عشائرية من العشائر الأخرى، اجتماعاً أمس الجمعة 11-10-2019، في ريف ديرالزور.

وقد نتج عن الاجتماع استصدار بيان باسم عشيرة البوخابور، تناول العديد من المسائل الداخلية للعشيرة، وتضمن عدة طلبات باسم وجهاء العشيرة.

ومن خلال بيانٍ مصوّر بثه القائمون على الإجتماع، طالب أبناء العشيرة بإخراج جميع العوائل الديرية وخصوصاً النساء والأطفال من المخيمات التي تديرها قوات الإدارة الذاتية في محافظة الحسكة.

وناشد البيان المنظمات الدولية والمؤسسات الإنسانية على تقديم الدعم للنازحين المتواجدين في الداخل السوري، وحثهم على العمل على ضمان عودة النازحين واللاجئين إلى أراضيهم.

كما طالب البيان الجهات المسؤولة بعدم الإعتقال التعسفي لأي من أبناء ديرالزور دون وجود دليل يثبت ادانته، وعدم تمييز أبناء ديرالزور عن سواهم من خلال تقديم الخدمات والتنقل، “إذ يطلب من أبناء ديرالزور على وجه الخصوص حيازة بطاقة وافد للتنقل”.

وأخيراً أظهر البيان تشكيل هيئة علاقات عامة لعشيرة البوخابور، مهمتها التواصل مع أبناء العشائر في المنطقة والجهات المسؤولة وأبناء العشيرة في الخارج، لما يخدم مصلحة أبناء العشيرة، وتمثلت بعدد من الأشخاص من أبناء البوخابور.

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

Fatal error: Uncaught wfWAFStorageFileException: Unable to save temporary file for atomic writing. in /home/ijzi43js/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:35 Stack trace: #0 /home/ijzi43js/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php(659): wfWAFStorageFile::atomicFilePutContents('/home/ijzi43js/...', '<?php exit('Acc...') #1 [internal function]: wfWAFStorageFile->saveConfig('livewaf') #2 {main} thrown in /home/ijzi43js/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 35