الخميس 27 / 7 / 2017 | 05:43 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

ليلة دامية شهدتها محافظة ديرالزور والحصيلة 25 شهيداً مدنياً

شهدت محافظة ديرالزور ليلة أمس، يوماً دامياً خلّف عدة مجازر في كل من مدينة البوكمال شرقاً وبلدة الحسينية غرباً، تناوب عليها الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي.

المجزرة الأولى شهدتها مدينة البوكمال، على الحدود السورية العراقية والتي راح ضحيتها ما يقارب 18 شهيداً، بينهم نساء وأطفال معظمهم نازحين عراقيين، بعد استهداف الطيران الحربي تجمع سكني، بالقرب من دوار المصرية وسط المدينة.

مراسل ديرالزور 24 قال أن” القصف نفذته طائرات تابعة للحكومة العراقية، ولم تقتصر الغارات على مدينة البوكمال فقد استهدف الطيران محطة الأحمر النفطية، ومنطقة السكرية على أطراف المدينة”.

وأضاف مراسلنا أن” الطيران الحربي ، استهدف أيضا سيارة دفع رباعي تابعة لتنظيم داعش، على الطريق الواصل بين مدينة البوكمال وقرية الهري، ما تسبب بمقتل أربع عناصر من التنظيم “.

وفي ريف ديرالزور الغربي، ارتكب طيران التحالف الدولي، مجزرة راح ضحيتها 7 مدنيين، بعد استهداف مبنى كلية الزراعة في قرية الحسينية غرب ديرالزور.

مبنى كلية الزراعة، الذي استهدفه طيران التحالف، كان مقر لتنظيم داعش ولكنه باع محتويات المبنى لتاجر محلي، والذي وضع العائلة للعمل وفرز المحتويات داخل المبنى قبل استهدافه”.
من جانب آخر استهدف الطيران الحربي، مدينة موحسن في ريف ديرالزور الشرقي، ما تسبب بجرح مدنيين.

التعليقات

تعليق