ميليشيا “فاغنر” تفتح أبواب الانتساب مجدداً هل ستكون الوجهة “أوكرانيا”؟

Written by Editorial Board

Language / اللغة English

خاص شبكة ديرالزور24
علمت شبكة ديرالزور24 من مصادر مطلعة أن ميليشيا “فاغنر” الروسية فتحت أبواب الانتساب أمام السوريين، للتطوع ضمن صفوفها، مؤكدة تحفظ الميليشيا على توقيع العقود المبهمة وغير واضحة الهدف، في حين لا يمانع الراغبون في الانتساب من الذهاب للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا، مقابل 1000 دولار شهرياً.

وأكد أحد المنتسبين من أبناء محافظة ديرالزور لشبكة ديرالزور24 أن عدد المنتسبين وصل إلى 175 متطوعاً في يوم واحد، بينهم ضابطان سوريان متقاعدان في مقر اللواء 148 ببلدة معرشحور في حماة.

ومن ضمن شروط الانتساب أن تكون أعمار المتقدمين بين 30 إلى 40 عاماً، أن يكونوا غير مطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المطلوبين أمنياً، حيث يجب أن يمتلك المتطوع وثيقة “غير موظف” و”لاحكم عليه” و”بيان وضع” من شعبة التجنيد.

وأوضحت المصادر أن الموافقة على طلب الانتساب مضمونة، إذ يتسلمها المتطوع خلال مدة تتراوح بين 10 أيام إلى أسبوعين، حيث تتم دراسة ملفات المتطوعين في فرع الأمن العسكري بكل منطقة، في حين تُعتبر الاختبارات الصحية والرياضية وفحص النظر أموراً شكلية.

وقال مسؤول في الفيلق الخامس لشبكة ديرالزور24 إن عدد المتطوعين الجدد تجاوز 3 آلاف سوري، بينهم 400 من محافظة ديرالزور، وذلك بالتزامن مع اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، مؤكداً عدم ترحيل المنتسبين للجبهات، فيما تقوم الميليشيات الروسية بحصر عقود المتطوعين، وفقاً لمجريات الحرب في أوكرانيا، وحسب حاجتها للمرتزقة.

Leave a Comment

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24