مفرزة أمن عسكري في حمص تتسلط على أبناء ديرالزور

صورة تعبيرية
Written by Editorial Board

Language / اللغة English

صورة المقال تعبيرية

خاص _ديرالزور24

وردت شكاوى عدة لأبناء ديرالزور المسافرين باتجاه مدينة حمص أو بالعكس، من ممارسات مفرزة الأمن العسكري بمنطقة شنشار في محافظة حمص، والتي يمارس عناصرها الابتزاز على المسافرين من أبناء محافظة ديرالزور لدفع مبالغ مالية مقابل عدم عرقلتهم.

وتقع المفرزة، بحسب مراسل ديرالزور24، على بعد 100 م من عدد من استراحات المسافرين أهمها استراحة العاصي والسلام، فيلجأ عناصرها لتفييش المسافرين وتفتيش أغراضهم لإجبارهم على دفع الأموال، إضافة لقطع التذاكر الذي يتم ضمن الاستراحات، وامتناع عمال وموظفي الاستراحة عن منح التذكرة بدون فيش المفرزة.

ويتراوح المبلغ المطلوب من عمليات الابتزاز في تلك الاستراحات، بين 50 ألف ليرة سورية على الأقل ومليون ليرة للمطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، إضافة إلى نهب الأغراض وسلب الجوالات، بينما يفضل بعض القادمين من لبنان السفر من حمص إلى دمشق وقطع تذاكر إلى ديرالزور مباشرة تجنباً للقطع من استراحات حمص.

يشار إلى أنّ حافلات الركاب “بولمانات” القادمة من دمشق تتوقف ليلاً لعدة ساعات في استراحات حمص، لعدم القدرة على متابعة السير ليلاً بسبب انعدام الأمان على طريق ديرالزور، ومتابعة السفر فجراً.

Leave a Comment

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24