مشاريع تنموية برعاية التحالف الدولي والخارجية الأمريكية تشهدها ديرالزور

Language / اللغة English

وضعت هيئة الصحة في مجلس ديرالزور المدني التابع للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء 13 تشرين الأول/أكتوبر، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مشفى “أبوحمام” في بلدة أبو حمام في منطقة الشعيطات بريف ديرالزور الشرقي.

وجاء هذا التدشين بعد يوم واحد على وضع حجر أساس مشروع إعادة تأهيل مشفى “هجين” في مدينة هجين شرق ديرالزور.

جاءت هذه المناسبات بحضور رسمي من التحالف الدولي وممثلين عن الخارجية الأمريكية، وقياديين مدنيين وسياسيين وعسكريين من إدارة المنطقة، بالإضافة لأعيان ووجهاء من ديرالزور.

وتأتي هذه المشاريع برعاية وإشراف التحالف الدولي والخارجية الأمريكية، الذين أكدوا خلال المرحلة السابقة على دعم المشاريع التنموية في ديرالزور، والتأكيد على بذل الجهود في إنشاء مشاريع خدمية لأبناء المنطقة للدفع في عملية الاستقرار وتوطيد الأمن.

وقد سبق هذين المشروعين، إطلاق مشروع محطة الري في ريف ديرالزور الشمالي، منذ أيام، والتي ستغطي مساحة 250 كم وتخدّم مايقارب 480 ألف نسمة.

يشار إلى أنّ هذه المشاريع التنموية التي يشرف عليها التحالف الدولي في ديرالزور، تأتي بالتزامن مع حملة أمنية للتحالف لملاحقة فلول تنظيم داعش، وخلايا نظام الأسد وإيران، التي تنفذ أعمالاً إجرامية بين الحين والآخر، من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

شارك بالنقاش

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24