مدير شبكة ديرالزور24 يلتقي بالسفير جيمس جيفري وبالمبعوث الخاص لسوريا ونائب مساعد وزير الخارجية

التقى مدير شبكة ديرالزور24 السيد عمر أبو ليلى بالمبعوث الخاص لسوريا في وزارة الخارجية الأميركية ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي السيد جول د.رايبورن يوم أمس الأربعاء 24.07.2019 في ألمانيا .

اللقاء استمر لأكثر من ساعتين ونصف وتخلله العديد من القضايا والأمور المتعلقة بمحافظة ديرالزور والتي تم الحديث عنها بما فيها الخطر الحقيقي الذي يشكّله الوجود الإيراني وملف داعش ومرحلة تخديم المنطقة وإعمارها ودعم اقتصاد المحافظة على كافة الجوانب .

السيد رايبورن أكد على أهمية استئصال تنظيم داعش بالكامل من المنطقة والقضاء حتى على مخلفات أفكاره وتأثيراته التي تركها في المنطقة . كما أكد على أن استقرار المنطقة ركيزة أساسية بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية في المرحلة الحالية والمرحلة المقبلة .

أما بالنسبة للتواجد الإيراني في المحافظة , فقد أكد على أن الولايات المتحدة الأميركية لن تسمح لهذا النفوذ بالتواجد وهي تعمل على إخراجه بالكامل من سوريا وليس فقط من ديرالزور .

ومما أكد عليه المبعوث الخاص لسوريا أن ديرالزور يجب أن تتمتع باقتصاد قوي يخدم أبنائها على الرغم أنها تملك المؤهلات الضرورية لهذا الإقتصاد , حيث شدد على أهمية أن يعمل الجميع للمحافظة وأن الولايات المتحدة وشركائها الدوليين ملتزمون بدعم المنطقة خصوصاََ بعد الخلاص من داعش .

انضم للاجتماع ولوقت قصير السفير جيمس جيفري والذي أكّد على أهمية متابعة هذه اللقاءات والتواصل عن قرب بالإضافة لتفعيل كل المبادرات التي تخدم المنطقة وتساعد السّكان المحليين على بناء حياتهم ومستقبلهم الخاص بهم كما يحلمون به .

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق