محصول القمح في ديرالزور لهذا العام يغالط توقعات نظام الأسد

صورة تعبيرية

Language / اللغة English

صورة المقال تعبيرية

خاص _ديرالزور24

بلغت توريدات محصول القمح في مناطق سيطرة نظام الأسد بديرالزور، لغاية مساء يوم أمس، قرابة 20 طناً، منها 9 أطنان في مركز مدينة ديرالزور وماتبقى في مركزي الميادين والبوكمال شرقي المحافظة، حسب ما أفاد مراسل شبكة ديرالزور24.

وقال مراسلنا إنّ مركزي البوكمال والميادين أعلنا امتلاء أماكن استيعاب المحاصيل، وأوعزا للسيارات القادمة والمحملة بالقمح بتحويل وجهتها إلى مركز مدينة ديرالزور.

وبحسب النتائج التي رصدتها شبكة ديرالزور24، فإنّ نسبة التوريدات لم تتجاوز 30 بالمئة، حتى الآن، بالنسبة للتوقعات التي وضعتها اللجنة الإقتصادية في محافظة ديرالزور، حيث وضعت اللجنة توقعات تصل ل 66 ألف طن من المساحة المستثمرة والمقدرة بـ 22 ألف هكتار، حيث يتوقع أن لايتجاوز الإنتاج بنهاية هذا الموسم 2022 الـ 50 ألف طن في أحسن الأحوال.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الزراعة في حكومة الأسد تفوق محافظتي حماه وحلب بتوريد القمح بتجاوزهما كمية الـ 100 ألف طن عن كل محافظة منذ عدة أيام.

يذكر أن انخفاض توريدات القمح من محافظة ديرالزور ناتج عن تهريب القمح وتخزينه من قبل النافذين في نظام الأسد، وحجاج ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وعلى رأسهم الحاج “كميل” والحاج “عسكر”.

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24