قسد تستأنف قتال تنظيم داعش شرق ديرالزور

أعلنت قسد اليوم (الأحد) إستئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش في ريف ديرالزور الشرقي، بعد إيقافها بشكل مؤقت بسبب عمليات قصف واستهداف نفذها الجيش التركي على موقع قسد بريف مدينتي الرقة و حلب.

وقالت قوات قسد في بيان نشرته عبر موقعها الإلتكروني” إنه نتيجة الاتصالات المكثفة بين القيادة العامة لقواتنا وقادة التحالف الدولي (بقيادة واشنطن) وكذلك الحركة الدبلوماسية النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود، فقد ارتأت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش”.

وأشارت قسد في بيانها إلى أن تنظيم داعش شنّ سلسلة من العمليات الهجومية المعاكسة باستخدام السيارات المفخخة والانغماسيين، “مستغلاً الهجمات التركية على القرى الحدودية، ومستفيداً من الظروف العسكرية المستجدة”.
وأوضحت بأن العمليات الهجومية التي أعلنت عن إيقافها كانت محصورة في العمليات البرية، فيما كانت العمليات الجوية مستمرة، حيث استهدف طيران التحالف هذا الأسبوع العديد من مواقع تنظيم داعش وقتل العديد من عناصره.

وأعلنت “قسد” في الـ(11) من أيلول الماضي، إنطلاق المرحلة الأخيرة من عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش في ريف ديرالزور، مدعومة بطيران التحالف الدولي، واستطاعت السيطرة في الأسابيع اللاحقة على قرية الباغوز وأجزاء من بلدة السوسة وفي أطراف مدينة هجين شرق ديرالزور، غير أنّ التنظيم نفَّذ عمليات هجومية ضد قسد، مستفيداً من سوء الأحوال الجوية، تمكن خلالها من استرجاع مساحات شاسعة حول منطقة سيطرته المتبقية، كان قد خسرها في أوقات سابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق