قبور يهودية ورومانية في ريف ديرالزور تم تنقيبها للبحث عن الآثار

حصلت شبكة ديرالزور24، على معلومات وصور حصرية تظهر عملية تنقيب عن الآثار في بادية منطقة ضمان بريف في ريف ديرالزور الشرقي.

ووفق تحقيق خاص أعدته شبكة ديرالزور24 فإن الأهالي في منطقة الضمان، شرق ديرالزور، أقدموا في الآونة الأخيرة على العمل في التنقيب عن الآثار بطرق بدائية.

إذ تقوم عملية التنقيب عبر مجموعة تمتلك خبرة في المهمة، تقوم بحفر القبور اليهودية والرومانية وما شابه، بغية الوصول إلى قطع أثرية قيمة.

وتمكنت الفرق من الوصول إلى ثلاث توابيت، اثنان منها تضم بقايا عظام، فيما كان الثالث يضم حلق ذهبية، وورقة من الذهب أيضاً، وحجر من الياقوت الأصلي.

وتظهر الصور التي حصلت عليها شبكة ديرالزور24 قطع أثرية قيمة، وحجر كريم بألوان وأنواع مختلفة، إضافة إلى رفات قديمة.

ووفق تصريح خاص لأحد الأهالي الذين ينقبون عن الآثار، فضل عدم الكشف عن اسمه، أكد لشبكة ديرالزور24 أن انعدام فرص العمل، وانتشار البطالة في ريف ديرالزور، دفعه ومجموعة من أصدقائه للعمل في التنقيب عن الآثار والقطع القيمة.

وأشار أن عملية التنقيب تتم في منطقة خالية من السكان، وأماكن بعيدة عن أنظار الأهالي، خشية المحاسبة والملاحقة من قبل السلطات المحلية في ريف ديرالزور الشرقي.

يشار أن ريف ديرالزور الشرقي، شهد في الآونة الأخيرة عمليات تنقيب مكثفة عن الآثار والقطع الثمينة، لا سيما مناطق ريف البوكمال، بالإضافة إلى منطقة الضمان شرق ديرالزور

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق