في اليوم العالمي لحقوق الإنسان …. شبكة ديرالزور 24 تشارك في مؤتمر دولي

شاركت شبكة ديرالزور 24، أمس الاثنين في العاشر من كانون الأول الجاري، في مؤتمر عقد في العاصمة الألمانية برلين، يتعلق بحقوق الإنسان والمعتقلين والمغيبين قسرياً في العالم.

وجاءت المشاركة بناء على دعوةٍ وجهتها إحدى المنظمات التابعة للاتحاد الأوربي والمعنية بحقوق الإنسان والمعتقلين والمغيبين قسراً، كما مثّل الشبكة مديرها التنفيذي السيد عمر أبو ليلى.

وحضر المؤتمر شخصيات دولية بارزة كان أبرزها جلالة الملكة ” نور الحسين “، وشخصيات من الأمم المتحدة، إضافة لشخصياتٍ رسمية من الحكومة الألمانية ، والمديرة العامة للجنة الدولية لشؤون المفقودين السيدة ” كاثرين بومبرغر” .

كما حضرت شخصيات سورية روت بعض التجارب المؤثرة والمعنية بالاعتقال والمغيبين قسرياً وكان من ديرالزور، قد حضر كل من ” ياسمين المشعان وشقيقها قتيبة ” ، واللذان فقدا أربعة أشخاص من أسرتهم، على يد نظام الأسد وتنظيم داعش.

وشارك أيضاً المعارض والحقوقي السوري مازن درويش، والمحامي أنور البني رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث في برلين.

وسبق لديرالزور٢٤ أن تم دعوتها أيضا في عام 2016 في مدينة ” لاهاي ” لمؤتمر آخر ، قدّمت من خلاله توثيقاتها للحرب في سورية وعلى وجه الخصوص في محافظة ديرالزور.

وتم عقد المؤتمر في العاصمة الألمانية بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إذ سعى المشاركون لتقديم شهادات وتوثيقات عن الانتهاكات المرتكبة في هذا المجال ضمن بلدانهم، لا سيما محافظة ديرالزور السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق