فرق الهندسة نزعت ألغاماََ في هجين والشعفة … وديرالزور24 تواصل تغطية ملف الألغام عن قرب

Language / اللغة English

 

خاص ديرالزور24 :

أكد مراسل شبكة ديرالزور24، أن الفوج الأول وعناصر من التحالف الدولي، بدأوا فعلياً بإزالة الألغام من المناطق التي خرج منها تنظيم داعش في ريف ديرالزور الشرقي.
وأشار المراسل الذي يجري تحقيقاً حول ملف الألغام في ريف ديرالزور الشرقي، أن الفوج الأول، أزال الألغام من أحياء عدّة في مدينة هجين، وبلدة الشعفة شرق ديرالزور.


ونوه المراسل أن لجاناََ مختصة تتبع لفرق الهندسة، تقوم بتحديد مواقع الألغام، وتثبيت تحذيرات في المنطقة، لتقوم فرق الهندسة بإزالة الألغام لاحقاً.
وحصلت شبكة ديرالزور24، على صور ومقاطع مصورة، تظهر الألغام التي تمت إزالتها من مدينة هجين في ريف ديرالزور الشرقي، والتي كان قد زرعها تنظيم داعش قبيل خروجه من المدينة على حساب قسد.
وتظهر الصور أشكال مختلفة للألغام المستخرجة، زرعها تنظيم داعش داخل القرى والبيوت في ريف ديرالزور، بغية قتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء.


وكانت قسد قد تمكنت بدعم من التحالف الدولي، من طرد تنظيم داعش من مدينة هجين أواخر العام الماضي، عقب معارك استمرت أشهر.


هذا وستواصل شبكة ديرالزور 24 الانفراد في تسليط الضوء على ملف الألغام لتوعية الأهالي في المناطق التي خرج منها تنظيم داعش في ريف ديرالزور.
وتطالب شبكة ديرالزور24، الفرق الهندسية باستكمال عمليات نزع الألغام من منازل المدنيين في ريف ديرالزور، للحفاظ على سلامة وأمن الأهالي في المنطقة.
وتأتي متابعات الشبكة للألغام لتطمين الأهالي، وإيصال صوتهم للمعنيين، وتأمين بيوتهم من مخلفات الحرب.

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24