سليماني التقى بعناصره السوريين في البوكمال … وديرالزور24 تحصل على طبيعة الاجتماع

خاص – ديرالزور24

كشفت مصادر مطلعة لشبكة ديرالزور24، تفاصيل زيارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني إلى مدينة البوكمال في ريف ديرالزور الشرقي.

إذ أكدت المصادر أن سليماني، وصل إلى البوكمال، والتقى قيادة الحرس الثوري في المدينة، وبدأ جولة على قطاعات القوات الإيرانية في المدينة

وأشارت المصادر أن سليماني زار معبر القائم الحدودي مع العراق، وطالب قواته في المنطقة، بضرورة السعي لتفعيل عمل المعبر واقتتاحه بين البلدين.

ونوهت المصادر أن الميليشيات الإيرانية منعت قوات الأسد والدفاع الوطني من مرافقة سليماني في جولته في المنطقة، وطلبت منهم التزام مقراتهم.

وأضافت المصادر أن غالبية الميليشيات الإيرانية لم تكن تعلم بزيارة قاسم سليماني، وأن الأخير حثهم على ضرورة التصدي للإرهاب، والاستعداد لأيّة معركة محتملة.

والتقى قائد فيلق القدس بالعناصر السوريين المنضمين حديثاً إلى ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، إذ كان برفقة سليماني مترجم، استمر لقاء سليماني معهم قرابة 35 دقيقة.

وحيال مضمون اللقاء أكدت المصادر أن سليماني شكرهم على الانضمام لقواته، وأن إيران جاءت لمساعدة السوريين في مواجهة الإرهاب.

وطلب سليماني من العناصر السوريين، بحث نظرائهم المتواجدين في مناطق خارج سيطرة نظام الأسد، بالعودة إلى مدنهم والانضمام إلى قواته في ديرالزور، متعهداً بعدم ملاحقتهم أمنياً، والعمل على تسوية أوضاعهم.

يشار أن قاسم سليماني قد دار معركة السيطرة على مدينة البوكمال في تشرين الأول عام 2017، إذ تمثل المدينة لإيران أهمية استراتيجية وعسكرية.

ناقش الموضوع

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24