دفعة جديدة من عائلات ديرالزور تغادر مخيم الهول وديرالزور24 تنشر التفاصيل

علمت شبكة ديرالزور24 من مصادر خاصة أنّ إدارة مخيم الهول تعتزم إخراج عائلات من قاطني مخيم الهول بريف الحسكة بتاريخ 16-12-2019، وأنّ أغلب العائلات المغادرة للمخيم من أبناء  ديرالزور.

وأفادت المصادر بأنّ 91 عائلة مايقارب (340) شخصاً سيغادرون غداً من مخيم الهول، أغلبهم من محافظة ديرالزور، من مدن وقرى وبلدات (موحسن، العشارة، البوكمال، القورية، السوسة، الشعفة، خشام، ذيبان، الكشمة)، وأنّ عدداً من العائلات التي ستخرج غداً من المخيم هم من نازحي محافظات حمص ودمشق وريف دمشق.

يذكر أنها الدفعة العاشرة من العائلات التي تخرج من مخيم الهول بريف محافظة الحسكة الجنوب , وذلك بفضل جهود من أبناء ديرالزور الذين يسعون جاهدين في متابعة قضية المدنيين المحتجزين في مخيم الهول من أبناء ديرالزور خاصة، وباقي المحافظات السورية بشكلٍ عام بالتنسيق مع المسؤولين والمعنيين بشؤون المخيم.

يشار إلى أنّ مئات العوائل الديرية لجأت إلى مخيمات ريف الحسكة التي تدار من قبل الإدارة الذاتية، أواخر عام 2017، جراء الحملة العسكرية الكبيرة التي شنتها قوات الأسد والميليشيات الإيرانية وروسيا على ديرالزور، تبعتها موجة أخرى جديدة بعد أشهر من قرى وبلدات الريف الشرقي من ديرالزور، بسبب المعارك التي شهدتها مناطقهم بين تنظيم داعش من جهة وقوات التحالف الدولي وقسد من جهة أخرى.

ناقش الموضوع

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24