خبراء إيرانيون وعراقيون في ديرالزور لتنفيذ مهام جديدة!

خاص لشبكة ديرالزور24

وصل وفدٌ إيراني يتبع للحرس الثوري الإيراني، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى ديرالزور، قادماً من طهران، حسب ما أفادت مصادر خاصة لشبكة ديرالزور24.

وأشارت المصادر إلى أنّ الوفد قبل مجيئه إلى ديرالزور، مرّ ببعض المدن العراقية كالبصرة والكوفة، ومن ثم إلى ديرالزور.

ونوّهت ذات المصادر، بأنّ السبب المباشر لزيارة الوفد الإيراني لديرالزور، هو الإشراف على إقامة دورات ثقافية وتوجيه معنوي لمنتسبي الميليشيات الإيرانية في ديرالزور، تنضوي تحت أفكار عقائدية، وترسيخ فكر المقاومة والممانعة الذي تشكل إيران أحد أركانه، وشرح تاريخ إيران في مقاومة أمريكا وإسرائيل.

كما يضع الوفد، وبحسب المصادر، عملية استقطاب منتسبين جدد إلى الميليشيات الإيرانية في ديرالزور، كواحدة من أولويات زياته لديرالزور، إضافة لافتتاح مراكز جذب جديدة في الديرالزور، تستهدف الأطفال والشبّان.

وقالت المصادر، إنّ الزيارة تأتي على أعقاب هروب قطعة كاملة تتبع للميليشيات الإيرانية، من البوكمال بعد غارات التحالف على الحدود العراقية السورية، ومحاولة الإعتماد على ميليشيات من المنطقة بسبب الفوضى التي أحدثتها ميليشيات فاطميون والنجباء.

ولم يتم تحديد أيام الدورة الثقافية المزمعة حتى اللحظة، ولكن تم تحديد مراكز إقامتها، حيث يكون أحد المراكز في حطلة، والثاني بالقرب من مشفى القلب، والثالث بجانب مركز الطلائع بديرالزور، وآخران في مدينتي الميادين والبوكمال.

يشار إلى أنّ إيران تسيطر على مناطق عدّة في ديرالزور، وتنتشر ميليشياتها في تلك المناطق، وتسعى إلى تمديد رقعة سيطرها في ديرالزور التي توليها اهتماماً فريداً دوناً عن المناطق الأخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق