حسبة داعش في دير الزور ومشاجارت دائمة بين العناصر

hesba

شهدت محافظة دير الزور في الفترة الأخيرة عدة نزاعات بين قيادات وعناصر تنظيم داعش فمعظم المشادات الكلامية والنزاعات القائمة بين عناصر التنظيم انتهت بجرح وإصابة ومقتل بعض عناصر الأطراف المتنازعة في مدن وبلدات المحافظة.
كالنزاع القائم بين عناصر تنظيم داعش وأمير الحسبة أبو حارث الحموي في مقر الحسبة في الصبحة والذي انتهى بإصابة الأخير نتيجة احتدام النزاع.
وبحسب ما أفاده مقرّبون من التنظيم أن سبب النزاع هو مخالفة دورية للحسبة قام بها أبو الحارث وعناصره في جديد عكيدات لبعض النساء اللواتي رفضن ارتداء اللباس الشرعي الدرع والنقاب في كل من الزر وذيبان وذكرت المصادر أن بعض النساء اللواتي أوقفتهم الدورية هن من آل الرفدان فاقتحم شاب مع عدد من العناصر مقر الحسبة في الصبحة قيل أنه أحد أبناء عمومة عامر الرفدان أو أخيه فحدثت مشاجرة باستخدام العصي انتهت بإصابة أبو الحارث ومصادرة بندقيته، حيث قامت سيارة مجهولة المصدر قيل بأنها من خارج المنطقة بالتدخل لفض النزاع ويعد أبوحارث الحموي صاحب سمعة سيئة من الطراز الرفيع وفق ما أفاده أبناء المنطقة لديرالزور 24 عنه.
ويعاني تنظيم داعش حالة تشرذم بين صفوف مقاتليه مما انعكس سلباً على سلوك عناصره وأدت إلى تزايد النزاعات والمشادات الكلامية بين صفوفه وإلى هروب بعض قيادته وعناصره خارج البلاد في كثير من الأحيان.

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق