تنظيم داعش يسيطر على محطة T2

تحركات عسكرية واسعة لعناصر تنظيم داعش على عدة محاور في ريف ديرالزور، حيث شن تنظيم داعش هجوماً على قوات الأسد والميليشيات الطائفية التابعة لها في بادية ديرالزور، وتمكن من السيطرة على مواقع وقتل العشرات من هذه الميليشيات.
وتمكن تنظيم داعش من السيطرة على منشأة الكم النفطية المعروفة بـ “محطة T2” إحدى أهم المنشآت النفطية في ديرالزور.
وفي التفاصيل: تمكن التنظيم من احراز تقدم والسيطرة على عدة حواجز في المحور الشمالي والشمالي الشرقي من المحطة إضافة لتمكن التنطيم من تدمير عدة آليات وقتل العشرات من الميليشيات الداعمة لقوات الأسد.

وتعتبر هذه المنشأة النقطة الوحيدة الواصلة بين محطة “T1” في العراق بخط قطره 48 إنش، ومحطات “T3” “T4″ و”T5” داخل الأراضي السورية، والتي يصل عن طريقها النفط إلى الساحل السوري، وقد سيطرت عليها قوات الأسد في تشرين الأول 2017.

وترتبط محطة ضخ النفط “T2” بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور عبر أنبوب بقطر 24 إنش لنقل النفط، كما ترتبط بعقدة طرق تصلها من الشمال بالميادين، ومن الجنوب الشرقي بالحدود العراقية.
ومحطات “T1″ في العراق، وT2″” وT3، و”T3″ “T4″ و”T5” في سوريا يعرفها المختصون بأنها محطات لإعادة ضخ النفط من العراق إلى سوريا، أنشأتها بريطانيا في عشرينيات القرن الماضي، وبقيت مستخدمة حتى الوقت الحاضر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق