بعد الضربات الأمريكية… 500عنصر لتعزيز قوات الأسد في ديرالزور

 

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7

 

أفادت مصادر مطلعة في مناطق سيطرة قوات الأسد بديرالزور، عن وصول تعزيزات جديدة لقوات الأسد فيها، في وقت يتقدم تنظيم داعش بمحيط المطار العسكري شرق ديرالزور، كما تأتي هذه التعزيزات عقب خسائر بشرية فادحة تلقتها قوات الأسد جراء استهداف طائرات التحالف الدولي لمواقع لها فيما وصفته القيادة الوسطى الأمريكية أنه “بالخطأ”.

 

وأوضح المصدر  باستقدام قوات الأسد لتعزيزات عسكرية لمحافظة ديرالزور  ليلة أمس الخميس، إذ وصل  أكثر من مئة عنصر قادمين من مدينة القامشلي لديرالزور عن طريق الطيران المروحي.

 

وبحسب المصدر فأن قوات الأسد ستنقل أكثر من 500 عنصر لمدينة القامشلي قادمين من دمشق، وستقوم بجلب هؤلاء العناصر لاحقاً لمحافظة ديرالزور جواً، إذ أن أغلب هؤلاء العناصر هم من سجناء الفروع الأمنية وسجناء السجون المدنية، حيث سوف يتم زج هؤلاء في المعارك مع داعش.

 

وتعاني قوات الأسد قبل الضربات الأمريكية من نقص عددي واضح في ديرالزور، جراء تواصل المعارك العنيفة مع تنظيم خلال السنتين الماضيتين، وما رافقها من خسائر بشرية فادحة  تصيب الطرفين  جرائها، وكانت تعوض هذا النقص بالاعتماد على المليشيات الإيرانية واللبنانية والفلسطينية والمحلية،

اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق