الميليشيات الإيرانية تنشئ سجناً جديداً خاصاً بها في البوكمال

اتخذت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، سجناً جديداً لها في مدينة البوكمال شرق ديرالزور، بحسب ما أفاد مراسل شبكة ديرالزور24.

وبحسب المراسل، فإنّ موقع السجن الجديد في سوق المدينة المعروف باسم (الفيحاء)، بجانب عبّارة الكهرباء، وسيستخدم كسجن خاص بالعناصر التابعين للميليشيات ممن يخالفون القوانين أو يقومون بارتكاب الجرائم.

وكانت الميليشيات الإيرانية سابقاً، تستخدم سجنيين أحدهما بالقرب من دوار الهجانة بجانب مستشفى عائشة، والآخر خلف المستشفى الوطني بالبوكمال، وهي سجون كانت تديرها ميليشيا حزب الله العراقي وخاصة بالمدنيين وفيها سجناء عراقيين.

مصدر خاص قال لشبكة ديرالزور24، “في السابق كان هناك تنسيق بين الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد بما يخص السجناء، حيث يتم تسليم السجناء الذين تعتقلهم الميليشيات لنظام الأسد بعد التحقيق معهم” وأضاف: “أما حالياً فقد تم إلغاء الإتفاق ولايمكن لنظام الأسد المطالبة بأي سجين في سجون الميليشيات التابعة لإيران بعد الخلافات التي حصلت مؤخراً بين نظام الأسد والقوات الروسية من جهة والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى في الميادين والبوكمال.

الجدير بالذكر، أنّ مناطق غرب الفرات من ديرالزور، شهدت بالآونة الأخيرة نزاعات بين الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد ومن خلفها القوات الروسية، على خلفية محاولة الروس التمدد بالمنطقة المذكورة، وجذب المتطوعين للقتال في ليبيا.

ناقش الموضوع

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24