الحرس الثوري الإيراني ينشئ قاعدة عسكرية جديدة قرب البوكمال

خاص – ديرالزور24

أكدت مصادر خاصة لشبكة ديرالزور24، أنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني شرعت قبل أيام في إنشاء قاعدة عسكرية لقواتها على الطريق الواصل بين مدينة البوكمال ومحطة الكم النفطية شرق ديرالزور.

وذكرت المصادر أنّ الحرس الثوري الإيراني استقدم أبنية مسبقة الصنع، وحفر خنادقاً في محيط القاعدة العسكرية الجديدة بالقرب من مدينة البوكمال.

ونوهت المصادر أن القاعدة ستكون مخصصةً للقوات الإيرانية الرسمية، ولن يدخلها أيّ من الميليشيات التي تدعمها إيران في محافظة ديرالزور.

ونشرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مدرعات عسكرية تابعة لها في محطة الكم النفطية، وفي محيط القاعدة العسكرية التي بدأت في إنشائها شرق مدينة ديرالزور.

هذا وتأتي الخطوة الإيرانية بالتزامن مع إفراغ إيران لمقار عسكرية تابعة لها في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في الآونة الأخيرة.

في سياق ذلك، أضافت المصادر أنه من المرجح أن تكون القاعدة العسكرية هي نقطةً لإدارة وحماية المعبر البري بين العراق وسوريا، المزمع افتتاحه خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم.

يشار أن إيران تهيمن على مركز محافظة ديرالزور بالتشارك مع نظام الأسد ، وتولي المناطق الحدودية مع العراق أهمية كبيرة، نظراً لكونها نقطة التقاء ميليشياتها في العراق مع سوريا.

ناقش الموضوع

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24