التحالف يدفع ديةَ قدرها 80 ألف يورو لضحايا من الشعيطات قتلوا بالخطأ

خاص ديرالزور 24:
كشفت مصادر خاصة لشبكة ديرالزور24، أن وفداً من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية اجتمعوا اليوم الأحد 27 / كانون الثاني / 2019 مع وجهاء من بلدة أبو حمام في ريف ديرالزور الشرقي، قدموا من خلاله دية 11 شخصاً قتلهم التحالف الدولي وقسد في الثالث من كانون الثاني العام الجاري، عن طريق الخطأ.

وأشارت المصادر أن الدية كانت 80 ألف يورو، قدمت لأهالي الضحايا الذي سقطوا خلال مداهمة قسد بتغطية نارية من التحالف الدولي منازل المدنيين في بلدة الكشكية شرق ديرالزور.

وعقد الاجتماع في مقر مكتب العلاقات العامة في بلدة أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي، بحضور شخصيات عدّة.

ومن بين الشخصيات التي حضرت دفع الدية، ممثلين عن التحالف الدولي، وعلى رأسهم هافال رازان، الممثل الأعلى للتحالف، وصلة الوصل بين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية.

وحضر ممثلين عن ذوي الضحايا كل من : حسان العبيد الغدير , عبد القادر الحسان البقص , عماش الحسين الغدير , فهيم الغدير , جاسم القطمير ,حمدالأحمد الأمين , ابن بدري الحمد الغدير.

ونوهت المصادر أن الطرفان اتفقا على عدم تكرار الأخطاء فيما يتعلق بمحاربة داعش وفصل محاربة داعش عن ارتكاب اي أخطاء تتسبب بوقوع ضحايا في صفوف المدنيين، ومحاسبة من زود قسد والتحالف بإحداثيات خاطئة تسببت بمقتل مدنيين.

يشار أن التحالف الدولي وقسد كانوا قد اجتمعوا مع أهالي الضحايا في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور، اعترف فيها التحالف الدولي بحصوله على معلومات خاطئة أدت إلى مقتل مدنيين في بلدة الكشكية شرق ديرالزور.

الوسوم
اظهر المزيد

Leave a Reply

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق