التحالف الدولي يسقط طائرة مسيرة شرقي سوريا

Language / اللغة English

أعلن الجيش الأمريكي أمس “الأحد” إسقاط قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش، طائرة مسيّرة شرقي سوريا، حيث قال الجيش الأمريكي إن طائرة مقاتلة تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أسقطت طائرة مُسيرة في شرق سوريا يوم “السبت” نظراً لاعتبارها تهديداً.
وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل بالجيش الأمريكي “واين ماروتو”: “نجحت طائرة التحالف في الاشتباك مع طائرة مسيرة وتمكنت من إسقاطها بالقرب من قاعدة القرية الخضراء، فيما لم يُحدد ماروتو هوية الطائرة، إلا أن أصابع الاتهام تتجه نحو الميليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة، والتي تقوم بجدمات ضد التحالف الدولي بين الحين والآخر.
وتعد هذه الحادثة الثانية خلال ثلاثة أيام، حيث تحدثت مصادر إخبارية محلية، بأن طائرة للتحالف الدولي أسقطت طائرة استطلاع المسيّرة، قرب حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عبرت عن “قلقها العميق” إزاء شن هجمات على أفراد أمريكيين في سوريا والعراق، عقب استهداف دبلوماسيين وقوات أمريكية بعدة هجمات أسفرت عن إصابة جنديين أمريكيين.
يذكر أن “البنتاغون” في حزيران الماضي، عزم الجيش الأمريكي تنفيذ ضربات جوية ضد فصائل مسلحة مدعومة من إيران في سوريا والعراق، بتوجيه من الرئيس، جو بايدن
وتتعرض القواعد العسكرية التابعة للتحالف الدولي لهجمات صاروخية، منذ مقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية، مطلع 2020.

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24