“التحالف الدولي” ووفد من وجهاء ديرالزور … يبحثون المجريات في المنطقة

Language / اللغة English

عقد أمس “الأربعاء” اجتماع للتحالف الدولي ووجهاء وممثلين عن محافظة ديرالزور في قاعة مجلس ديرالزور المدني بمنطقة “السبعة كيلو” الواقعة بريف ديرالزور الشمالي.

ونقلاً عن مراسل BAZ- NEWS ناقش الحضور الوضع السياسي والأمني والخدمي في عموم المنطقة، حيث طالب الوجهاء التحالف بتسوية أوضاع المعتقلين في سجون “قسد”، وإخراج العوائل التي ترغب بالخروج من مخيم “الهول”.

كما طالبوا على الصعيد الخدمي بزيادة المحروقات المدعومة في المنطقة، ورفع كمية الإنتاج الزراعي، وتوفير المستلزمات الطبية الحديثة والأدوية اللازمة للمراكز الصحية في المنطقة.

من جهته أكد وفد التحالف مطالبته الشركة المسؤولة بزيادة كمية السكر من 39 طناً إلى 50 خلال أربع وعشرين ساعة، بهدف إنهاء أزمة السكر التي يعاني منها الأهالي ويستغلها التجار.

وخلال الاجتماع نفى وفد التحالف ما يشاع في الأوساط عن عزم قوات روسية الخروج إلى شرق الفرات، مطالباً الوجهاء بإيجاد آلية عمل مشتركة للقضاء على التهريب، الذي يتسبب باحتكار المواد وفقدانها من الأسواق وارتفاع أسعارها.

ووفقاً لـBAZ-NEWS طالب الوجهاء بتشكيل تمثيل سياسي من المكون العربي في الداخل والخارج، فيما رد التحالف بأنه سيكون هناك اجتماعات على نطاق أوسع، لمناقشة التمثيل السياسي في المنطقة..

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24