الإدارة الذاتية تخفّض مخصصات المازوت لأهالي ديرالزور ورفض شعبي وإداري تجاه ذلك

Language / اللغة English

ينتصف الشتاء، ولايزال أهالي ديرالزور يطالبون بزيادة مخصصاتهم من المحروقات الممنوحة من الإدارة الذاتية.

لكن نداءاتهم، ووجهت بالعكس، من قبل مسؤولي الإدارة الذاتية، حيث انخفضت خلال الفترة السابقة مخصصات مابات يسمى “إقليم ديرالزور” من مادة المازوت الخدمي والزراعي.

منذ بداية فصل الشتاء الحالي وإلى هذه اللحظة، يرفع أهالي ديرالزور مطالبهم للإدارة الذاتية، بزيادة نسبة مادة المازوت المخصص للتدفئة، المقدم لهم، بما يسد احتياجهاتهم ويقيهم برد الشتاء، تلك المطالب أخذها مجلس ديرالزور المدني على محمل الجد، وتقدم بها لرئاسة الإدارة الذاتية، في أكثر من مناسبة، إلا أنّ ما حدث، هو أنّ المخصصات انخفضت عن ماكانت عليه سابقاً، لتزيد معاناة أبناء ديرالزور في مواجهة برد الشتاء.

وليس بعيداً عن التدفئة ومواجهة البرد، يجد أبناء ديرالزور أنفسهم، هذا الشتاء، في مواجهة قحطٍ حلّ بسبب غياب الأمطار، وعليه فإنّ حاجتهم للمحروقات بشكل طبيعي ستتزايد نتيجة لتشغيل محركات السقاية وماشابهها.

حتى اليوم، لم تتخذ الإدارة الذاتية بشكلّ جاد، خطوات حقيقية لسد احتياجات أهالي ديرالزور من المحروقات، رغم جميع الاحتجاجات والمظاهرات التي خرجت بها مناطق عدة من ديرالزور، في الفترة السابقة، وناشدوا الإدارة الذاتية، بحلّ معضلتهم مع نقص المحروقات، رغم أنّ محافظتهم تعتبر منبعاً للمواد النفطية.

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24