أهالي ديرالزور لليوم الثالث على التوالي يتصدون للروس في ديرالزور

Language / اللغة English

خاص – ديرالزور24
خرجت اليوم مظاهرات مناهضة لدخول الدوريات الروسية بالقرب من معبر الصالحية شمال ديرالزور، حيث دخلت دورية روسية بالقوة أمس “الجمعة” عبر معبر الصالحية باتجاه ديرالزور.

وطالب المحتجون “قسد” بإغلاق المعبر بشكل فوري ودائم، لمنع دخول القوات الروسية وميليشياتها التي تمهد لدخول قوات الأسد للمنطقة وإجراء التسويات على غرار ما جرى في محافظة درعا مؤخراً.

وفي السياق دعا المتظاهرون التحالف الدولي و”قسد” إلى عدم تسهيل مرور الدوريات الروسية وعبورها إلى مناطقهم تحت أي ذريعة، معتبرين ذلك انتهاكاً، إذ يرفض أهالي المنطقة إعادة مناطقهم لسيطرة الأسد رفضاً قطعياً، ويعتبرونه فاقد الشرعية وينادون بإسقاطه.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات “أهل المصالحات إلى المزابل”، “لن نساوم على دماء شهدائنا”، “لا تفاوض مع من يقتل الأطفال”، مستعيدين هتافات الثورة الأولى “حرية.. حرية” و”سنعيد سيرتها الأولى.. ثورة حتى النصر”.

وعلى مدار أسبوعين متتاليين لم تتوقف الاحتجاجات الرافضة لدخول الدوريات الروسية ومهاجمتمها والتصدي لها من قبل الأهالي إلى حد وصل للاشتباكات وتبادل إطلاق النار بين الطرفين، ما أدى لتدخل دورية من التحالف الدولي لمحاولة الحد من التصعيد والتخفيف من تداعياته، إلا أن الأهالي لا يزالون على موقفهم.

Playback speed:

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24