أربعة عمليات أمنية لقسد والتحالف في ريف ديرالزور خلال ليلة واحدة!

نفذت قوّة عسكرية تابعة للتحالف الدولي رفقة مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ليلة أمس، عملية إنزال جوي في بلدة الطيانة شرق ديرالزور، حسب ما أفاد مراسل شبكة ديرالزور24.

وقال مراسلنا أنّ العملية استهدفت منزل يتجمّع فيه عدد من عناصر تنظيم داعش.

وفي تفاصيل العملية ذكر مراسلنا أنّ قوات تابعة لقسد انتشرت في المنطقة الواقعة من مستشفى “الدبجان” إلى محلات “محمد العلي الشريدة”،

وطالبت قسد المدنيين عبر مكبرات الصوت التزام منازلهم، وتم مداهمة منزل “محمد الفرحان العلي المجول” المدعو “أبو قسورة” أحد أمنيي تنظيم داعش واعتقاله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر خاصة لشبكة ديرالزور24، أنّ قوة أمنية تابعة لقسد، دخلت مساء أمس وبالتزامن مع عملية الإنزال في بلدة الطيانة، قرية الزر ونفذت حملة مداهمات، نتج عنها مقتل شخصين مجهولي الهوية أحدهم لديه إخراج قيد يدعى “مروان” من بلدة الهري.

وحدث في نفس التوقيت إطلاق نار في قرية الطكيحي شمالي ديرالزور، حيث توجهت قوة تابعة لقسد واشتبكت مع مجهولين يعتقد أنهم مجموعة من المشلحين.

فيما شهدت بلدة جديد عكيدات تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي بالتزامن مع دخول قوات قسد البلدة بحثاً عن مطلوبين.

وتأتي هذا العمليات الأمنية للتحالف الدولي وقسد بالتزامن مع نشاط لخلايا تنظيم داعش في ريف ديرالزور الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق