أبناء “البشير” يديرون تجارة الفرقة الرابعة غربي ديرالزور

صورة تعبيرية

Language / اللغة English

صورة المقال تعبيرية

خاص _ديرالزور24

افتتح سوق ضخم، بالقرب من الوحدة الإرشادية في بلدة عياش غربي مدينة ديرالزور خاص بالفرقة الرابعة بإشراف الشيخ “نواف البشير”، حسب ما أفاد مراسل شبكة ديرالزور24.

وأضاف مراسلنا أنّ السوق هو عبارة عن ساحة كبيرة جداً يتم فيها تجميع المواد والبضائع المهربة من مناطق سيطرة قسد “شرق الفرات” ومن ثم فرزها وتحميلها بشواحن ونقلها إلى باقي المحافظات.

وأشار إلى أنه شوهدت في الساحة مؤخراً أكثر من 400 شاحنة مغطاة بشوادر، مع صهاريج نفط، معدة للنقل، حيث يتم نقل النفط من مناطق قسد عن طريق تعويمه عبر نهر الفرات في بلدة محيميدة، بواسطة براميل بلاستيكية زرقاء اللون، بينما يتم جلب المواد الأساسية والغذائية بعد تدني أسعارها مؤخراً نتيجة رفع قانون قيصر عن المنطقة،

وأكّد أنّ السوق تدار من قبل “البشير” ونجليه (ليث ولورانس)، كما يعتبر أبناء البشير في الجهة الأخرى بمناطق سيطرة قسد وبمقدمتهم “محمد الأسعد البشير” وأبناء الشيخ “حاجم البشير” على رأس إدارة التجارة بين طرفي النهر.

يذكر أن الرابعة تمتلك بريف ديرالزور الغربي عدداً من المعابر الأخرى في كلاً من بلدتي الحصان والبغيلية والمعبر البري في الحسينية والجيعة وحوايج ذياب شامية وحوايج البومصعة، وقد زاد نشاطها مؤخراً بنقل وتبادل الحبوب والنفط والثروة الحيوانية والمواد الغذائية والسماد والمواد العلفية والمخدرات (الآيس).

شارك بالنقاش

error: النسخ ممنوع من ديرالزور24