الثلاثاء 22 / 5 / 2018 | 12:50 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

قسد تسيطر على أجزاء من قرية الباغوز شرق ديرالزور

تمكنت قوات قسد و مجلس ديرالزور العسكري  من السيطرة على أجزاء واسعة من قرية الباغوز بريف ديرالزور الشرقي عقب محاصرة عناصر تنظيم داعش فيها منذ عدة أيام، ما أجبر  عناصر داعش للانسحاب إلى الخطوط الخلفية
وفي التفاصيل: قوات قسد، شنت هجوماً واسعاً منذ عدة أيام، على مواقع تنظيم داعش في قرية الباغوز شرقي ديرالزور، وجاء الهجوم بمساعدة قوات عراقية” الحشد الشعبي” و بدعم من التحالف الدولي.

حيث تمكنوا من قطع طريق الإمداد الوحيد للتنظيم الذي كان يصل من بادية الباغوز مروراً ببادية الروضة وباتجاه جنوب شرقي مدينة الحسكة إلى منطقة (أبو حامضة والدشيش).

وفي حال تمكنت قوات قسد من السيطرة على قرية “الباغوز”؛ تكون قد أحكمت الطوق على ما تبقى من مناطق يسيطر عليها داعش على الضفة اليسرى من نهر الفرات، ولم يبقى له سوى أجزاء من بلدات “هجين والشعفة والسوسة”.

يذكر أن الناطقة باسم حملة “عاصفة الجزيرة” التي تقودها قسد (ليلوى العبد الله) أعلنت مؤخراً استكمال الحملة للسيطرة على ما تبقى من مناطق سيطرة تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي، وذلك بالتنسيق مع القوات العراقية، وتشكيل كذلك غرفة عمليات مشتركة بين “مجلس دير الزور العسكري” والقوات العراقية بالقرب من الحدود السورية العراقية لمنع تسلل داعش من سوريا الى العراق و بالعكس.