الثلاثاء 22 / 5 / 2018 | 13:05 بتوقيت دير الزور

أبرز الأنباء

آخر الأخبار

أحد مقاتلي قسد يعدم رجلاً في ريف ديرالزور الشرقي بطريقة وحشية (فيديو).. وقيادة قسد ترد

تداول الناشطون أمس الإثنين مقطعا مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه قيادي في قوات قسد يعدم رجلاً في ريف دير الزور برشاش ثقيل.

ويوثق الفيديو إعدام رجل مجهول الهوية في بادية بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي من قبل المدعو (زاهد حمد العبد الله) الملقب “جكدار” والقيادي في قوات “قسد”، قائد لما يسمى “فوج الشهيد جكدار” التابع لحزب الـ YPG.

ويظهر الفيديو “جكدار” يطلب من أحد عناصر قسد إحضار رجل بهدف إعدامه، حيث يظهر (جكدار) مسلحاً برشاش (بي كي سي) قائلاً إن ما يهم على فعله هو “انتقام للشهيد ريزان وميتان وفوج الشهيد جكدار” ليبدأ بإطلاق عشرات العيارات النارية دفعة واحدة، في حين يظهر صوت في الخلفية للمصور، يقول “هربجي” ثم ينتقل الأخير لتصوير جثة الرجل المشوهة بفعل اختراق الطلقات النارية لرأسه.

بدورها تنصلت قوات قسد من التسجيل المصور، وقالت في بيان لها اليوم، الثلاثاء 6 شباط، إنها صدمت بمشهد التسجيل، والذي أظهر “أشخاصاً يرتدون ثياب قوات سوريا الديمقراطية ارتكبوا جريمة بحق شخص يبدو أنه أحد أسرى تنظيم داعش”.

وأضافت أنها ستتابع حيثيات الجريمة وكشف ملابساتها للوصول إلى المجرمين الذي ارتكبوها و أساؤوا بها لقوات قسد.

واستشهد أمس “عواد الحمود الصالح”، جراء إطلاق الرصاص العشوائي من قبل عناصر “قسد”، بالقرب من دوار “العتال” في بلدة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقي، وسط حالة من التوتر تعيشها البلدة.